Top Guidelines Of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

هناك بعض الأعراض التي يجب أن تعرفيها جيدًا والتي تشير بضرورة استشارة الطبيب في حال ظهورها، وهي تشمل ما يأتي:

أيضا تشعر المرأة أن ثديها منتفخ وممتلئ بالحليب إذا نسيت المرأة أن ترضع طفلها في الوقت الصحيح أو عندما يكون بحاجة للرضاعة.

قد تتعرض المرأة ما بعد الولادة لتورم واحتقان الثدي نتيجة امتلائه بالحليب، ولتخفيف الألم والتورم ينصح بوضع كمادات ماء باردة أو دافئة على الثدي.

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

لا بدّ من مراعاة النّظام الغذائي للأمّ بعد الولادة، خاصّةً إن كانت مُرضعًا؛ لكي لا تنتقل الأطعمة المُضِرَّة إلى الرّضيع من خلال الحليب، ومن أهمّ ما يجب تجنّبه ما يأتي:[٦]

الحد من الحلويات والسّكّر والدّهون المشبعة والدّهون غير المشبعة والكربوهيدرات.

في حين يتم التركيز كثيرًا على الرعاية السابقة للولادة، فإن الرعاية بعد الولادة لها نفس القدر من الأهمية لرفاهية الأم والمولود انقر على الرابط الجديد. تحدث هذه المرحلة تغيرات جسدية وعاطفية ونفسية تتطلب الدعم والرعاية المناسبين.

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

أكثر ما يقلق المرأة بعد الولادة هو عملية خسارة الوزن التي قامت بزيادته أثناء فترة الحمل وتنحيف البطن، حيث تُنصح المرأة الحامل بالتركيز على تناول الأطعمة الصحية والعودة إلى ممارسة التمارين الرياضية بالتدريج عوضًا عن التركيز فقط على خسارة الوزن.

بشكل عام يمكن لأي أم مرضع أن تمارس رياضة المشي التي تعزز فقدان الوزن وحرق الدهون دون أي مخاطر على الصحة.

أحد العادات التي تقوم بها السيدات في السعودية وخصوصًا من ولدنّ بطريقة طبيعية، ربط البطن أو لبس مشدات الولادة، حيث كان قديمًا يُربط بطن السيدة التي ولدت حديثًا بالشماغ، أما حاليًا فتوجد في الأسواق مشدات خاصة لما بعد الولادة، ويُعتقد أن هذه العادة تساعد على شد البطن والظهر، والوقاية من إنحناء الظهر أثناء الرضاعة لتجنب آلام الرقبة والظهر.

إذا كان لديك أية أسئلة، يرجى ملء نموذج الاستفسار أو الاتصال بنا، وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.

Report this wiki page